الابداع زهرة مستوحاه من الخيال الواسع الابداع كلمه لاتحدها اسوار
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
تم اختراق المنتدي

شاطر | 
 

 الحصول على السعاده الزوجيه بيد المرأه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ارجوانة ليبيا
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1216
نقاط تميز : 1540
العمر : 29
الموقع : أرض الله الواسعه
نفسيتي : الحمد لله
تاريخ التسجيل : 08/04/2009

مُساهمةموضوع: الحصول على السعاده الزوجيه بيد المرأه   الإثنين سبتمبر 21, 2009 5:59 pm

الــــــــــــــــــــسلام عليكم ورحمة اللـــــــــــــــــــــــــه وبركاته




كثيرة
هي التساؤلات التي يحملها عقل أي زوجة حول أسرار السعادة الزوجية ...وتظل
تدور في رأسها وقد لا تستقر .نحن نؤمن أن التوفيق بيد الله سبحانه وحده
وأن كل شيء مقدر ومكتوب .. لكن هناك أسباب يجب الأخذ بها ..


أختلف
الكثيرين حول الوسائل المؤدية للسعادة الزوجية بداية من المثل القائل :"
أن الطريق إلى قلب الرجل معدته " ومروراً بجمال المرأة واهتمامها بنفسها و
مظهرها ووصولا إلى الذكاء والتعليم ...


ما سبق قد يكون له تأثير لكنه ليس السبب الأساسي في السعادة الزوجية ...


وهنا
أذكر لكم ما قالته عجوز وهي سيدة حكيمة يحبها زوجها كثيرا حتى أنه كان
يحلو له أن يغني لها أبيات الحب والغرام و كلما كبرا ازداد حبهما و
سعادتهما...


- و عندما سألت تلك المرأة عن سر سعادتها الدائمة , هل هو المهارة في إعداد الطعام؟؟؟




أم الجمال؟؟؟



أم إنجاب الأولاد ؟؟؟



أم غير ذلك ؟؟؟



قالت : الحصول على السعادة الزوجية بيد المرأة , فالمرأة تستطيع أن تجعل من بيتها جنة أو جهنم مشتعلة النيران .



لا تقولي المال فكثير من النساء الغنيات تعيسات وهرب منهن أزواجهن ...



ولا الأولاد فهناك من النساء من أنجبن 10 صبيان زوجها يهينها ولا يحبها أو يطلقها ...



والكثير منهن ماهرات في الطبخ , فالواحدة منهن تطبخ طوال النهار ومع ذلك تشكو سوء معاملة زوجها وقلة احترامه لها ...



- إذا ما هو السر ؟؟؟ ماذا كنت تعملين عند حدوث المشاكل مع زوجك ؟؟؟



قالت
: عندما يغضب و يثور زوجي – و حين يكون عصبياً - كنت ألجأ إلى الصمت
المطبق بكل احترام .. إياك والصمت المصاحب لنظرة سخرية و لو بالعين لأن
الرجل ذكي و يفهمها .

- لم لا تخرجي من الغرفة ؟؟



قالت
: إياك .. قد يظن أنك تهربين منه ولا تريدين سماعه , عليك بالصمت وموافقته
على ما يقول حتى يهدأ ثم بعد ذلك أقول له هل انتهيت ثم أخرجي لأنه سيتعب
وبحاجة للراحة بعد الكلام و الصراخ ...وأخرج من الغرفة أكمل أعمالي
المنزلية و شؤون أولادي ويظل بمفرده وقد أنهكته الحرب التي شنها علي .



- ماذا تفعلين هل تلجئين إلى أسلوب المقاطعة فلا تكلمينه لمدة أيام أو أسبوع ؟



لا
إياك وتلك العادة السيئة فهي سلاح ذو حدين عندما تقاطعين زوجك أسبوعاً قد
يكون ذلك صعباً عليه في البداية و يحاول أن يكلمك و لكن مع الأيام سوف
يتعود على ذلك و إن قاطعته أسبوع قاطعك أسبوعين . عليك أن تعوديه على أنك
الهواء الذي يستنشقه و الماء الذي يشربه و لا يستغني عنه ....كوني كالهواء
الرقيق و إياك والريح الشديدة .



- إذاً ماذا تفعلين بعد ذلك ؟؟



بعد ساعتين أو أكثر أضع له كوبا من العصير أو فنجانا من القهوة و أقول له تفضل اشرب , لأنه فعلا محتاج إليه و أكلمه بشكل عادي...



فيصر على سؤالي هل أنت غاضبة ؟؟ فأقول لما تسالني ؟ فيبدأ بالاعتذار عن كلامه القاسي و يسمعني الكلام الجميل .



- وهل تصدقين اعتذاره و كلامه الجميل ؟؟



طبعاً ... لأني أثق بنفسي ولست غبية ...!!!



هل تريدين مني تصديق كلامه وهو غاضب و تكذيبه و هو هادئ ؟؟؟!!!



طبعا لا. فهو صادق فقط حين يكون هادئ.



- فقيل لها ... وكرامتك ؟؟



قالت : أي كرامة ؟ كرامتك ألا تصدقي أي كلمة جارحة من إنسان غاضب وأن تصدقي كلامه عندما يكون هادئاً



أسامحه فوراً لأني قد نسيت كل الشتائم و أدركت أهمية سماع الكلام المفيد .



وباختصار ومما سبق يمكن القول أن:


سر السعادة الزوجية عقل المرأة و مربط تلك السعادة لسانها


عدل سابقا من قبل ارجوانة ليبيا في الأحد أكتوبر 04, 2009 4:30 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملك الابداع
عضو سوبر
عضو سوبر
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 823
نقاط تميز : 1071
العمر : 36
الموقع : http://www.kaplanaspect.com
نفسيتي : 100 % حلو
تاريخ التسجيل : 23/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: الحصول على السعاده الزوجيه بيد المرأه   الإثنين سبتمبر 21, 2009 11:08 pm

الحصول على السعادة الزوجية بيد المرأة , فالمرأة تستطيع أن تجعل من بيتها جنة أو جهنم مشتعلة النيران
مشكورة ارجوانة ليبيا على الموضوع الجاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فــــــــــراس
عضو متالق
عضو متالق


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 538
نقاط تميز : 719
العمر : 33
الموقع : غير تابت
نفسيتي : قنين
تاريخ التسجيل : 24/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: الحصول على السعاده الزوجيه بيد المرأه   الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 4:45 pm

فعلا يجب أن لانصدق كلاما جارحا من إنسان غاضب
بل نصدقه عندما يهدأ ’’ وهدا الشي ليس فقط للمرأه إنما للرجل أيضآ منورة على الموضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ارجوانة ليبيا
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1216
نقاط تميز : 1540
العمر : 29
الموقع : أرض الله الواسعه
نفسيتي : الحمد لله
تاريخ التسجيل : 08/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: الحصول على السعاده الزوجيه بيد المرأه   الأربعاء سبتمبر 23, 2009 5:46 am

مشكور أخى دريم
مشكور اخى فراس
أشكر لكم ردودكم
واسعدنى مروركم
لكم تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمةالم
عضو رائع
عضو رائع
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 652
نقاط تميز : 765
تاريخ التسجيل : 29/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: الحصول على السعاده الزوجيه بيد المرأه   الخميس أكتوبر 01, 2009 10:59 am

المراءه هي الملكه في مملكة بيتها وليس من المهم ان تكون متعلمه او جاهله لتكون ناجحه في بيتها ومملكتها ولكن المراءه بحبها وحنانها وطيبتها وصبرها وبابتسامتها وحتى اكلها وكلامها الحلو تجعل من البيت جنه مليئه بالفرح والسعاده والالفه ومكانها كبير جدا داخل البيت لانها اقرب شخص واقرب قلب لجميع افراد البيت وخصوصا ادا كانت مليئه بالعطف وتحافظ على مملكتها باسلوب دكي وواعي حتى لاتفقد مملكتها وتخسر عرشها ويسقط تاجها وتصبح جنتها هشيما تدروه الرياح

شكرا اخي ارجوانه الابداع موضوع جميل كالعاده وننتظر المزيد ...........زاختك بسمةالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
deep sea
عضو هام
عضو هام
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 773
نقاط تميز : 972
نفسيتي : فوق الريح
تاريخ التسجيل : 12/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: الحصول على السعاده الزوجيه بيد المرأه   الخميس أكتوبر 01, 2009 5:11 pm

*خلقت المرأة لتشعرنا معنى الحياة..فهى مثال الرقة والكمال..
*ابتسامة المرأة الجميلة شعاع من أشعة الشمس..
*المرأة كالبحر..مطيعة لمن يقوى عليها..جبارة لمن يخشاها..
*خلقت المرأة لتحب الرجل وتخضع له..
*نظرة المرأة أقوى نفوذا من القوانين..ودموعها أقوى حجة من الشرائع..
*أحكم نفسك أولا ليسهل عليك حكم امرأتك..
*خلق الله المرأة ليروض الرجل..
*النساء أشجع مما نتوهم..
*اذا اجتمعت عقول الرجال فى كفة ميزان ،فأنها لاتساوى عاطفة امرأة واحدة فى الكفة الأخرى..





شكراً الموضوع غايه في الروعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ارجوانة ليبيا
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1216
نقاط تميز : 1540
العمر : 29
الموقع : أرض الله الواسعه
نفسيتي : الحمد لله
تاريخ التسجيل : 08/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: الحصول على السعاده الزوجيه بيد المرأه   السبت أكتوبر 03, 2009 1:58 am

مشكوره اختي بسمة الم
مشكور اخي
deep sea
اقلامكم كتبت لي ردود رائعه زادتني شرفا
نورتو موضوعي
لكم تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحصول على السعاده الزوجيه بيد المرأه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الابداعات :: ..::: منتدى الأقـسـام الأجـتـمـاعـيـة :::.. :: منتدي الاسرة والحياه الزوجية-
انتقل الى: